-->
U3F1ZWV6ZTM0ODU5NzkxOTQ5X0FjdGl2YXRpb24zOTQ5MTMzNDY5MjY=

أسباب جفاف الشعر و الزيوت المجربة لعلاج المشكلة

أسباب جفاف الشعر و الزيوت المجربة لعلاج المشكلة

أسباب جفاف الشعر و الزيوت المجربة لعلاج المشكلة

نعلم جميعًا هذا الشعور بوجود شعر جاف ؛ تشغيل يديك من خلال الشعور بالخشونة والصلابة وتشبه كومة القش، لا توجد أي من هذه الطرق التي تريدها لوصف شعرك وقد تركت متطلبًا ، "لماذا شعري جاف جدًا وهش؟!". إذا كان هذا أنت في كل مرة تلمس فيها شعرك ، فقد تشعر بالذنب لأنه لا يمكنك شرح مصدر هذا الجفاف، لحسن الحظ ، نحن هنا لمساعدتك على فهم الأسباب الكامنة وراء الشعر الجاف بشكل أفضل وبعض منتجات الشعر الجاف التي تحتاجها في نظامك الغذائي.

الأسباب:-

العوامل البيئية

 يمكن أن تساهم أشياء كثيرة في جفاف الشعر - حتى الطقس يلعب دورًا! خلال أشهر الصيف ، الحرارة ومستويات الأشعة فوق البنفسجية من ذروة الشمس ، تضع شعرك تحت الكثير من الضغط ، تسحب الرطوبة من شعرك وتفتيت الصبغة الموجودة في الشعر والتي تعتبر ضرورية لتصفية الإشعاع الضوئي - خاصة إذا كنت '' إعادة قضاء الصيف في المناخات الأكثر حرارة. يجفف شعرك ويمكن أن يتلفه بشدة مع مرور الوقت. وإذا كنت تسبح كثيرًا ، فإن آثار التجفيف القاسية للكلور ومياه البحر المالحة يمكن أن تجعل شعرك يشبه كومة القش.

روتين العناية بالشعر:

 إن الأضرار الروتينية للعناية بشعرك من جراء عمليات التصفيف الكيميائية مثل التمليس الدائم والتلوين ، يمكن أن تلحق الضرر ببنية شعرك وتتركها بهذا الشعور / المظهر الجاف،  أيضًا ، تؤدي درجات الحرارة العالية لأدوات التصفيف بالحرارة إلى فقدان شعرك للماء ، مما يجعله يبدو جافًا، إذا وضعت قطرة من الماء على الصفيحة الساخنة لمكواة فرد الشعر وستصدر صوتًا أزيزًا وتبخر - تخيل الآن تأثير القلي على شعرك الفقير! تجفيف شعرك مع إعداد حرارة عالية بانتظام له نفس التأثير.

نوع الشعر:

 تلعب أنواع الشعر أيضًا دورًا كبيرًا في عملية التجفيف. الشعر المجعد من الأنواع المعرضة للجفاف بشكل خاص ، خاصة عند الأطراف ، بسبب الانحناءات الطبيعية في بنيته، تواجه الزيوت الطبيعية التي تفرز من فروة رأسك صعوبة أكبر في شق طريقها إلى أسفل جذع الشعر ، وبالتالي تكون الأطراف جافة بشكل خاص، أيضًا ، مع تقدمنا ​​في العمر ، تنتج فروة الرأس عددًا أقل من الزيوت الطبيعية ، والتي بدورها تترك شعرك أكثر جفافاً حيث أن الجذور تحت فروة الرأس، على الرغم من أنه لا يمكنك إيقاف هذه العملية بطريقة سحرية ، فإن توقع هذا التغيير يعني أنك ستتمكن من رفع مستويات رطوبة شعرك لمكافحة ذلك - ابحث عن تركيبات الشامبو والبلسم مع عوامل الترطيب لدعم هذا الجفاف المتزايد، الآن بعد أن حددت الأسباب الكامنة وراء جفاف شعرك ، استمر في القراءة لإجراء التغييرات الصغيرة اللازمة لشعر رطب صحي.

 مشكلة صحية أساسية:

إذا شعرت أنك اتخذت كل خطوة ممكنة لتحقيق أقصى قدر من روتين العناية بشعرك ، لكنك ما زلت تعانين من خيوط جافة وهشة ، فقد يكون الوقت قد حان للبحث بشكل أعمق قليلاً، حاول التحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة صحية أساسية، إذا كنت تفتقر إلى عنصر غذائي أساسي ، مثل الكالسيوم ، فقد يتسبب ذلك في ظهور شعرك وإحساسه بالجفاف والضعف، يمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية أيضًا إلى إحداث فوضى في حالة الشعر، الطبيب هو الأفضل لتحديد ما إذا كان الشعر الجاف والضعيف هو الحل لمشكلة أكبر.

رطبي شعرك في كل مرة تغسليه 

كرري ذلك بعدنا: مكيف الشعر ليس اختياريًا! حتى أفضل الأنواع تحتاج إلى زيادة مستويات الرطوبة بانتظام للحفاظ على صحة الشعر،  يتعلق الأمر فقط باختيار منتج تكييف مناسب لك ولا يثقل شعرك أو ترطبه بشكل غير كاف ، اعتمادًا على نوع شعرك وملمسه، الوصول إلى مجموعة 3 Minute Miracle ؛ يعمل كل مكيف مصمم خصيصًا كعلاج عميق ولكن يمكن استخدامه مع كل غسلة ، تمامًا مثل البلسم العادي، هذا هو الجمال!

اتركه في مكيف؟

 نعم من فضلك! من قال أن التكييف كان للاستحمام فقط؟ لا يوجد سبب يمنعك من استخدام نوع من البلسم للشعر الجاف بين الغسلات، يعتقد الناس أن الزيت يترك الشعر ثقيلًا ولزجًا ، لكن الزيت الجاف سهل الامتصاص وغير دهني وسوف يروي أي خيوط تشبه كومة القش،  ضعي الزيت الجاف الناعم والأنيق في حقيبتك لزيادة الرطوبة أثناء التنقل - أو حتى في أيام عدم الغسيل - لتنعيم التجعد وترطيب الأطراف الجافة. قناع مرة واحدة في الأسبوع تمامًا كما لو كنت تستخدم قناع الوجه كخطوة علاجية في روتين العناية بالبشرة ، هناك أقنعة علاج عميقة لشعرك. جرب ماسك الإصلاح والحماية Deep Repair Masque - استخدمه بدلاً من البلسم العادي أثناء الاستحمام واتركه لمدة دقيقتين قبل شطفه. هل لديك المزيد من الوقت والنقع في حوض الاستحمام بدلاً من ذلك؟ لا تتردد في ترك قناعك لفترة أطول. 

ستلاحظين الفرق في رطوبة شعرك وتألقه بعد استخدام واحد فقط! احمي شعرك لن تتعرضي لأشعة الشمس بدون استخدام عامل حماية من الشمس مسبقًا ، لذا احرصي على حماية شعرك من العوامل الجوية أيضًا، ارتدِ قبعة في الصيف والشتاء لحمايته من أضرار أشعة الشمس أو الرياح القاسية والباردة ، وستحافظ على صحة شعرك على المدى الطويل،  أنت الآن على دراية أفضل بأسباب الشعر الجاف وعلاجه ، ولا يساورنا شك في أنك ستتمكن من معالجة الخيوط الجافة والهشة من الأمام. تذكر: احمِ شعرك ورطبه كلما أمكن ذلك.

أفضل الزيوت المجربة لعلاج الشعر الجاف:-

زيت جوز الهند:

كما يمكنك التخمين ، فإن زيت جوز الهند يأتي من جوز الهند، إنه أحد أكثر الزيوت تنوعًا في الوجود ، كما أنه مفيد للبشرة، يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق دون أن يتبخر، زيت جوز الهند غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، يتوفر زيت جوز الهند في عدة أنواع مختلفة ، مثل المكرر وغير المكرر والبكر ، وهو من أفضل الزيوت لنمو الشعر.

مثالي لـ: جميع أنواع الشعر ، وخاصة الشعر الجاف أو التالف أو الباهت،  يعمل زيت جوز الهند جيدًا لأولئك الذين يرغبون في إصلاح الشعر الهش والأطراف المتقصفة ، ويوصى به للأشخاص الذين يعانون من بطء نمو الشعر.

الفوائد: لزيت جوز الهند العديد من الفوائد ، بما في ذلك الحماية من التلف الناتج عن الحرارة وإصلاح الشعر التالف والمتكسر،  يساعد استخدامه بانتظام أيضًا على منع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر الصحي وفروة رأس صحية،  يحسن زيت جوز الهند مظهر الشعر من خلال مساعدته على الاحتفاظ بالرطوبة وإضافة لمعان جميل وصحي. تمتلك العديد من زيوت جوز الهند أيضًا رائحة جوز الهند اللذيذة التي تجعل رائحة الشعر رائعة.

زيت عضوي:

زيت الأركان ، المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي ، مشتق من المكسرات المنتجة من أشجار الأرغان، غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، زيت الأرجان لا يجعل شعرك يبدو رائعًا فحسب ، بل له أيضًا العديد من الصفات الوقائية، يشار إليه أحيانًا باسم "الذهب السائل" بسبب لونه الذهبي الغني، من الأفضل استخدام زيت الأركان العضوي الطبيعي بالكامل ، حيث تتم معالجته بأقل قدر ممكن ولا يحتوي على أي مواد كيميائية أو إضافات.

مثالي للشعر الجاف والمتقصف والمجعد والخشن الذي يتم تصفيفه بشكل متكرر ويتعرض للحرارة. مثالي أيضًا للأشخاص الذين لديهم شعر يميل إلى أن يصبح دهنيًا.

الفوائد: يحمي زيت الأرغان الشعر من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والحرارة، كما أنه يرطب الشعر وينعمه ، مما يجعله ناعماً وسهل التصفيف ويمنحه لمعاناً لامعاً.

زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا ، المعروف بـ ho-ho-ba ، هو أحد منتجات نبات الجوجوبا، زيت الجوجوبا مثالي للاستخدام في الشعر ، لأنه يشترك في العديد من الخصائص مع الزهم ، وهو الزيت الذي تفرزه فروة الرأس بشكل طبيعي، لن يتعارض مع التوازن الطبيعي لفروة الرأس، نظرًا لأنه يتغلغل بعمق في جذع الشعرة والبصيلات ، ويعمل من الداخل إلى الخارج ، فإن زيت الجوجوبا يعد مرطبًا رائعًا، يحتوي زيت الجوجوبا أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا، زيت الجوجوبا الطبيعي بالكامل غير المكرر هو أفضل نوع للاستخدام على الشعر والبشرة ، لأنه لا يحتوي على أي مكونات كيميائية.

مثالي للشعر الجاف أو التالف أو الباهت وأولئك الذين يعانون من قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الجافة.

الفوائد: زيت الجوجوبا يرطب الشعر ويمنع قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس ويجعل الشعر ناعمًا ولامعًا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة