-->
U3F1ZWV6ZTM0ODU5NzkxOTQ5X0FjdGl2YXRpb24zOTQ5MTMzNDY5MjY=

أنواع القشرة و طرق العلاج المجربة

أنواع القشرة و طرق العلاج المجربة


أنواع القشرة و طرق العلاج المجربة


من الصعب التعامل مع قشرة الرأس، يبدأ بالتساقط ، وإذا ترك دون علاج ، يؤدي إلى تساقط الشعر - أضف ذلك إلى الحكة المستمرة والإحراج العلني للرقائق على كتفيك، للوقاية من قشرة الرأس أو علاجها، عليك أولاً معرفة أسباب الأنواع المختلفة من قشرة الرأس. هناك العديد من المفاهيم الخاطئة بخصوص هذا.

على سبيل المثال ، قد يعتقد بعض الناس أن فروة الرأس الجافة هي السبب الوحيد لقشرة الرأس ، لكن هذا ليس صحيحًا دائمًا، يمكن أن يكون سبب قشرة الرأس هو إفراز الزيت الزائد من فروة الرأس أيضًا، مهما كان السبب ، فإن الحل الوحيد هو العلاج المناسب لتساقط الشعر.

أنواع القشرة:-

قشرة الرأس من فروة الرأس الجافة:

يتميز هذا النوع من قشرة الرأس ببشرة جافة للغاية وجافة مع تقشر مستمر، الأشخاص ذوو الشعر الجاف والمجعد عرضة للإصابة بهذا النوع من القشرة،  قشرة فروة الرأس الجافة شائعة في الشتاء ، عندما يميل غسل الشعر بالماء الدافئ إلى تجفيف الشعر.

كما أن الغسل بشامبو الكبريتات الذي ينتج رغوة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم قشرة فروة الرأس الجافة، احصل على سبا متكرر للشعر من صالون جيد، يوفر PHS Hairscience أحدث المرافق والأخصائيين المدربين على علاج تساقط الشعر والعلاج الترميمي.

قشرة الرأس من الفطريات:

قشرة الرأس الفطرية هي حالة مزمنة تسببها فروة الرأس الدهنية وعدم توازن الأس الهيدروجيني، كما أنه ناتج عن الفشل في تنظيف فروة الرأس بشكل صحيح، قد يؤدي ذلك إلى ظهور فطر يسمى الملاسيزية ، يتكاثر بمعدل أعلى من الطبيعي ويهيج فروة الرأس.

يمكن أن تساعدك العلاجات الطبيعية في التخلص من قشرة الرأس الفطرية، يمكن أن يساعد سبا الشعر باستخدام الزيوت الأساسية والمكونات الطبيعية الأخرى في إدارته، استبدل الشامبو الخالي من الكبريتات، يعمل منظف ADV Purifying Cleanser ضد الالتهابات و القشرة في فروة الرأس الدهنية.

قشرة الرأس من تراكم المنتج:

الاستخدام المفرط لمنتجات التصفيف يمكن أن يتراكم على فروة رأسك ويشكل قشرة الرأس أيضًا! يؤدي الغسل المتكرر والمواد الهلامية والمراهم والزيوت إلى تراكم كرات من الأوساخ على فروة الرأس بشكل مستمر. يظهر تراكم المنتج بشكل متقطع وبالتالي يكون أكثر خطورة.

لمنع تراكم المنتج ، اغسلي شعرك كثيرًا. قد يقودك إلى الاعتقاد بأن الجفاف هو السبب الحقيقي، لا تستخدم زيوت الشعر أو الأدوية القابضة بشكل مفرط، يمكن أن يستمر تراكم المنتج بدون معالجة لفترة طويلة ويسبب تساقط الشعر، في الواقع ، احصل على علاج لتساقط الشعر من اختصاصي متخصص في علاج الشعر.

قشرة الرأس من التهاب الجلد الدهني:

لا ينبغي تجاهل التهاب الجلد الدهني. يمكن أن تكون شديدة وتؤثر بشكل عام على أي جزء من الجسم ، بما في ذلك الأنف وظهر الأذنين والإبطين، يبدأ على الرقبة ويتقدم نحو فروة الرأس والتي يمكن التعرف عليها من خلال ظهور فروة رأس حمراء ومتهيجة وحتى تقرحات عرضية، استخدم الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك وكبريتيد السيلينيوم، يساعد منشط التنقية ADV على تنظيم إفراز الدهون ويزيل التقشر.

قشرة الرأس من الصدفية:

الصدفية هي في الواقع حالة جلدية يحدث فيها إفراط في إنتاج خلايا الجلد في وقت قصير، يؤدي هذا إلى تساقط الجلد بشكل أسرع من المعتاد، يمكن أن يؤثر ذلك على فروة الرأس أيضًا، يمكن التعرف على قشرة الرأس الناتجة عن الصدفية بواسطة قشور فضية سميكة.

يجب أخذ علاج فوري لتساقط الشعر في حالة تساقط الشعر من الصدفية قشرة الرأس، قم بزيارة أخصائي الشعر ذو الخبرة، اغسلي شعرك بانتظام وحافظي على نظافة فروة الرأس.

طرق العلاج المجربة:-

لا يتم التعامل مع كل قشرة الرأس بالطريقة نفسها، هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس ، ولكل منها طريقة خاصة في العلاج، هناك أيضًا احتمال أن تكون قشرة الرأس ناجمة عن أمراض جلدية غير محتملة. يعد وجود أخصائي لتحديد سبب قشرة الرأس أمرًا مهمًا للحصول على خطة العلاج الأكثر فعالية.

العلاجات المنزلية:

في حين أن العلاجات المنزلية قد اكتسبت شعبية ، لا توجد دراسات تؤكد فعالية هذه العلاجات، في بعض الحالات ، قد يكون ضرره أكثر من نفعه بالنظر إلى الحد الأدنى من فعاليته مقابل الآثار الجانبية غير المعروفة التي يمكن أن تحدث على جسمك، من الأفضل اتباع النصائح الطبية لطبيب الأمراض الجلدية لأنه يعرف ما الذي سيعالج المرض أو لا يعالج المرض، فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الشائعة التي يجب أن تكون حذرًا معها:

  • زيت شجرة الشاي
  • صودا الخبز
  • الصبار
  • خل حمض التفاح

أدوية لا تستلزم وصفة طبيب:
في حين أن بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) فعالة بما يكفي لإعطائها كوصفات طبية ، فإن الأدوية الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية لها تأثيرات محدودة على المرض، قد تساعد في الحالات الخفيفة إلى المتوسطة ، ولكنها عادة لا تكون فعالة في الحالات الشديدة، إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح وبدون توجيه ، فقد يثبت أنها غير فعالة وتؤدي إلى آثار جانبية غير متوقعة، ومع ذلك ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يخبرك ما إذا كانت هذه الأدوية فعالة بالنسبة لك أم لا، فيما يلي بعض الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والتي قد يتم تضمينها أو عدم تضمينها في خطة العلاج التي قدمها أحد أطباء الأمراض الجلدية لدينا:

الشامبو المضاد للقشرة - اعتمادًا على نوع الشامبو ، يعمل هذا الشامبو عن طريق قتل البكتيريا والفطريات التي قد تسبب قشرة الرأس أو تطيل عمر خلايا جلد فروة الرأس أو تزيل قشور فروة الرأس.

الوصفة الطبية:-

الوصفات الطبية ، جنبًا إلى جنب مع الاستشارة الطبية المتخصصة ، هي أكثر أشكال العلاج فعالية، تستغرق العلاجات المنزلية والعلاجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية الكثير من الوقت والطاقة والمال ، ومع ذلك فهي غير مؤكد أنها تعمل، يأخذ أخصائيو الأمراض الجلدية لدينا بشرتك الفريدة ومجموعة الأعراض والتاريخ الطبي في الاعتبار لإبعاد لعبة التخمين عن طريقك إلى الشفاء، فيما يلي بعض الوصفات الطبية التي قد يدرجها طبيب الأمراض الجلدية في خطة العلاج المخصصة لك:

الشامبو المضاد للقشرة - اعتمادًا على نوع الشامبو ، يعمل هذا الشامبو عن طريق قتل البكتيريا والفطريات التي قد تسبب قشرة الرأس أو تطيل عمر خلايا جلد فروة الرأس أو تزيل قشور فروة الرأس.
المستحضرات - قد تحتوي على الستيرويدات التي يمكن أن تقلل من الحكة والاحمرار في قشرة الرأس الشديدة.

تمكن أطباء الجلد من حل عدد لا يحصى من حالات قشرة الرأس بالأدوية وخطط العلاج التي ثبت أنها تعالج بشرتك بشكل فعال.

الاسمبريد إلكترونيرسالة