-->
U3F1ZWV6ZTM0ODU5NzkxOTQ5X0FjdGl2YXRpb24zOTQ5MTMzNDY5MjY=

القشرة المزمنة الأسباب وطرق العلاج

القشرة المزمنة الأسباب وطرق العلاج


القشرة المزمنة الأسباب وطرق العلاج

قشرة الرأس مشكلة شائعة في فروة الرأس يمكن أن تمنحك لحظات محرجة مختلفة في الأماكن العامة، يمكن أن تصبح طبقة رقيقة من القشرة على ملابسك ذات الألوان الداكنة والرغبة التي لا يمكن السيطرة عليها لمواصلة خدش فروة رأسك شيئًا يوميًا بالنسبة لك إذا كنت تعانين من قشرة الرأس المزمنة، إنها حالة جلدية تحدث عندما تؤدي فطريات جلدية تسمى الملاسيزية إلى تهيج الغدة الدهنية مما يؤدي إلى استجابة مناعية تسبب طفح جلدي متقشر، للتخلص من قشرة الرأس المزمنة ، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية الفعالة، دعنا نتعرف عليهم واحدًا تلو الآخر.

الشيء الأكثر إحراجًا الذي يمكن أن يحدث عندما ترتدي ملابس لمقابلة أو عشاء رسمي ، هو الحاجة الشديدة إلى خدش حكة فروة الرأس وتعلم أيضًا أن سلسلة من الرقائق البيضاء ستتبعها ، على سترة سوداء نفاثة- عارية ليراها الجميع، قشرة الرأس مشكلة طبية تمكنت من توحيد أكثر من نصف السكان البالغين في جميع أنحاء العالم - بما يتجاوز الجنس والعمر والعرق.

قشرة الرأس  المزمنة هي حالة تسببها فطر الملاسيزية ، الذي يتغذى على الزهم (المادة الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية على فروة الرأس) وخلايا الجلد الميتة التي تحدث بشكل طبيعي بسبب تكوين جلد جديد، على الرغم من أن هذا الميكروب هو جزء طبيعي من فروة الرأس ، إلا أنه عندما يتحول إلى مشكلة - تتغذى الفطريات على الزهم ، فتقسمها إلى أحماض دهنية قد تهيج فروة الرأس الحساسة لدى الكثيرين، وهذا أيضًا سبب الجفاف والحكة في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في شكل قشور مرئية، يحدد مستوى حساسية الأشخاص تجاه هذه الأحماض الدهنية ما إذا كانوا يعانون من قشرة الرأس الحادة أو الخفيفة، إذا كنت تبحث عن علاجات منزلية لقشرة الرأس ، فنحن نساعدك.

تزدهر الملاسيزية في البيئات الرطبة ، وبالتالي تصبح مصدر إزعاج خلال الصيف والرياح الموسمية بسبب الرطوبة الزائدة والتعرق، ومع ذلك ، فإن الرياح الباردة أثناء الشتاء تحرم فروة الرأس من الرطوبة وتؤدي إلى الجفاف الذي ينتج عنه الحكة والتقشر، من الواضح أن قشرة الرأس تعمل على مدار السنة. على الرغم من عدم وجود طريقة لإبعاده تمامًا عن حياتنا (وشعرنا) ، إلا أن هناك الكثير من العلاجات التي يمكن استخدامها "في المنزل" لإبقائها قيد الفحص (لذلك لا يتعين عليك الابتعاد عن تلك القمصان الداكنة أو الفساتين ، خوفًا من "مسحوق الطباشير" القبيح على كتفيك).

الأسباب

يمكن أن يكون لقشرة الرأس عدة أسباب ، منها:

  • جلد جاف: الجلد الجاف البسيط هو السبب الأكثر شيوعًا لقشرة الرأس. تكون قشور الجلد الجاف بشكل عام أصغر حجمًا وأقل دهنية من تلك الناتجة عن الأسباب الأخرى لقشرة الرأس ، ومن المحتمل أن تظهر عليك أعراض وعلامات جفاف الجلد في أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الساقين والذراعين.
  • البشرة الدهنية المتهيجة (التهاب الجلد الدهني): هذه الحالة ، وهي واحدة من أكثر أسباب قشرة الرأس شيوعًا ، تتميز بجلد دهني أحمر مغطى بقشور بيضاء أو صفراء قشرية، قد يؤثر التهاب الجلد الدهني على فروة رأسك ومناطق أخرى غنية بالغدد الدهنية ، مثل الحاجبين وجوانب أنفك وظهر أذنيك وعظام الصدر ومنطقة الفخذ وأحيانًا الإبطين.
  • عدم غسل الشعر بالشامبو بشكل كافٍ: إذا كنت لا تغسل شعرك بانتظام ، فقد تتراكم الزيوت وخلايا الجلد من فروة رأسك ، مما يسبب قشرة الرأس.
  • أمراض جلدية أخرى: قد يبدو أن الأشخاص المصابين بأمراض جلدية مثل الإكزيما - وهي حالة جلدية التهابية مزمنة - أو الصدفية - وهي حالة جلدية تتميز بالتراكم السريع لخلايا الجلد الخشنة والجافة والميتة التي تشكل قشورًا سميكة - يعانون من قشرة الرأس.
  • فطريات تشبه الخميرة (ملاسيزية): تعيش الملاسيزية على فروة الرأس لدى معظم البالغين ، ولكنها بالنسبة للبعض ، تهيج فروة الرأس. هذا يمكن أن يهيج فروة رأسك ويسبب نمو المزيد من خلايا الجلد. تموت خلايا الجلد الزائدة وتتساقط ، مما يجعلها تبدو بيضاء ومتقشرة في شعرك أو على ملابسك. لا يعرف سبب تهيج الملاسيزية لبعض فروة الرأس.
  • حساسية تجاه منتجات العناية بالشعر (التهاب الجلد التماسي): في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب الحساسية تجاه بعض المكونات في منتجات العناية بالشعر أو صبغات الشعر ، وخاصة البارافينيلين ديامين ، فروة رأس حمراء ومثيرة للحكة ومتقشرة، قد يؤدي استخدام الشامبو كثيرًا أو استخدام الكثير من منتجات التصفيف أيضًا إلى تهيج فروة رأسك ، مما يتسبب في ظهور قشرة الرأس.

العلاج:-

  • غسل الليمون
  • من المعروف أن الليمون له خصائص قوية مضادة للفطريات يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه الحالة الجلدية،  تحتاج إلى غلي قشور 4-5 ليمونات ثم ترك الماء يبرد، بعد ذلك ، ضعي المحلول البارد على فروة رأسك وشعرك، يمكن أن يساعدك القيام بذلك بانتظام على التخلص من قشرة الرأس في غضون أسبوع. اقرأ أيضًا - العلاجات المنزلية لمنع قشرة الرموش والحواجب
  • أوراق النيم
  • من المعروف أن أوراق النيم لها خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات وشفائية، يمكنك استخدامها للتخلص من قشرة الرأس، كل ما عليك فعله هو غلي أوراق النيم وطحنها. بمجرد الحصول على معجون ناعم ، ضعه على فروة رأسك. اغسلي شعرك بعد ساعة باستخدام شامبو خفيف، لا يمكن أن يؤدي تطبيق أوراق النيم على فروة رأسك إلى علاج قشرة الرأس المزمنة فحسب ، بل يمنع تكرار حدوثها أيضًا، علاوة على ذلك ، يمكن أن يجعل شعرك ناعمًا. 
  • معجون الزنجبيل والشمندر
يمكن لهاتين الخضار أن تجعل قشرة الرأس المزمنة شيئًا من الماضي،  كل ما عليك فعله هو طحن الزنجبيل والشمندر وتطبيق المعجون على فروة رأسك ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش، اغسلي شعرك في صباح اليوم التالي باستخدام شامبو خفيف.

الاسمبريد إلكترونيرسالة