-->
U3F1ZWV6ZTM0ODU5NzkxOTQ5X0FjdGl2YXRpb24zOTQ5MTMzNDY5MjY=

تعرف على 10 طرق للعناية بالشعر وايقاف تساقطه

تعرف على 10 طرق للعناية بالشعر وايقاف تساقطه

تعرف على 10 طرق للعناية بالشعر وايقاف تساقطه

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإبطاء أو وقف تساقط الشعر. لكن ما يجب فعله يعتمد على سبب فقدان شعرك، بعض المواقف، مثل تساقط الشعر بعد الحمل (تساقط الشعر الكربي)، قد يتم حلها من تلقاء نفسها. وتذكر أن كل شخص يتساقط الشعر يوميًا ، وهو أمر طبيعي تمامًا.

عندما يكون تساقط الشعر مستمرًا، يجب عليك زيارة طبيبك، قد يكون مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قادرًا على تشخيص ما إذا كان تساقط شعرك ناتجًا عن أشياء مثل مشاكل الغدة الدرقية، أو الإجهاد ، أو عدوى فروة الرأس ، أو الصلع الوراثي ، أو مجرد الشيخوخة.

إليك 10 نصائح لوقف تساقط الشعر:


قم بتغيير قصة شعرك:

يمكن أن تتسبب بعض ملحقات الشعر - بما في ذلك دبابيس الشعر والمشابك والأربطة المطاطية - في تكسر الشعر على نطاق واسع عند استخدامها لتثبيت شعرك بإحكام في مكانه. يمكن أن يؤدي تسريحة ذيل الحصان أو الضفائر أو الضفائر المشدودة أيضًا إلى توتر شعرك مما يؤدي إلى تكسره ويظهر نحيفًا، للحصول على شعر صحي ، يوصي الخبراء بتقليل استخدام إكسسوارات الشعر وعدم الاستمرار في تسريحات الشعر التي تشد شعرك، وعند استخدام إكسسوارات الشعر ، اختاري دبابيس الشعر ذات النهايات الكروية ، والمشابك ذات البطانة المطاطية ، وربطات الشعر المصنوعة من القماش بدلاً من الأربطة المطاطية.

استهلك المزيد من الحديد:

إذا كان نظامك الغذائي لا يحتوي على كمية كافية من الحديد ، فقد يتسبب ذلك في تساقط شعرك، يمكن لطبيبك التحقق من ذلك من خلال فحص الدم، إذا كنت تعاني من نقص الحديد ، فإن الحل السهل للمساعدة في منع تساقط الشعر هو زيادة كمية الحديد الغذائي الذي تستهلكه، تشمل المصادر الجيدة للحديد اللحوم العضوية والمحار والحبوب المدعمة بالحديد والفاصوليا وبذور اليقطين والسبانخ، لكن لا تتناول مكملات الحديد دون التحدث مع طبيبك - فالكثير من الحديد قد يكون ضارًا.

قللي من استخدام الفرشاة لشعر صحي:

يقول أطباء الأمراض الجلدية إن الاستمالة القوية لشعرك - مثل اتباع التوصية القديمة بالفرشاة 100 ضربة كل ليلة - يمكن أن تتلف شعرك وتتسبب في تقصفه، إذا كنت تقوم بتمشيط شعرك بشكل مفرط وبدا رقيقًا أو أشعثًا، فحاول الحد من مقدار تمشيط شعرك، غالبًا ما تكون أفضل طريقة لتحسين صحة شعرك هي تركه بمفرده قدر الإمكان.

احصل على تحليل احترافي للشعر وفروة الرأس:

في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب تحديد سبب تساقط شعرك - وبالتالي كيفية علاج تساقط الشعر أو منعه، بالإضافة إلى مراجعة تاريخك الطبي والسؤال عن عوامل نمط الحياة التي قد تؤثر على صحة شعرك ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية إجراء تحليل احترافي للشعر وفروة الرأس للمساعدة في تحديد سبب تساقط شعرك، سيقوم طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بفحص شعرك وفروة رأسك بعناية وقد يأخذ عينة من شعرك أو خزعة من فروة الرأس لجمع المزيد من المعلومات.

دع شعرك يجف في الهواء:

الحرارة العالية الناتجة عن مجففات الشعر يمكن أن تلحق الضرر الشديد بشعرك وتتركه عرضة للتكسر، عندما تمسك بمجفف الشعر بالقرب من شعرك المبلل ، يمكن أن يغلي الماء في جذع شعرك ، مما قد يتسبب في تقصف شعرك، يمكن أن يؤدي فرك الشعر المبلل بقوة بالمنشفة أيضًا إلى تكسره وخفة وزنه، لتقليل خطر تلف الشعر والمساعدة في منع تساقط الشعر ، اتركي شعرك يجف في الهواء عندما يكون ذلك ممكنًا ، وقللي من استخدامك لأدوات التصفيف الساخنة.

تناول مكملات البيوتين:

البيوتين هو فيتامين ب الذي يستخدم أحيانًا للمساعدة في تقليل أو منع تساقط الشعر، بعض الناس لا يحصلون على ما يكفي من البيوتين في نظامهم الغذائي ، مما يؤدي إلى نقص البيوتين، تشير الأدلة العلمية إلى أن تناول مكملات البيوتين قد يساعد في التخفيف من ترقق الشعر إذا كنت تعاني من نقص البيوتين، تحدث مع طبيبك إذا كنت تشك في أنك تعاني من نقص في البيوتين، يمكنه تقييم الأعراض وتحديد ما إذا كانت مكملات البيوتين قد تساعدك.

تناول المزيد من البروتين:

من أجل تعزيز نمو الشعر والشعر الصحي ، يحتاج جسمك إلى الحصول على ما يكفي من البروتين من الأطعمة التي تتناولها، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل دورة حياة شعرك ويسبب تساقطه في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، قم بزيادة كمية البروتين التي تحصل عليها في نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من اللحوم والبيض والأسماك والمكسرات والبذور والفاصوليا.

شامبو أقل:
عندما يغسل الكثير من الناس شعرهم بالشامبو ، يشعرون كما لو أنهم يعتنون به جيدًا، لكن استخدام الشامبو اليومي أو المتكرر يمكن أن يضر بشعرك ويسبب تكسره بسهولة ويجعله يبدو رقيقًا، هذا لأن الشعر الرطب أكثر مرونة من الشعر الجاف وأكثر عرضة للتكسر عند دعكه، للحفاظ على كثافة شعرك وصحته ومنع تساقطه ، قلل من استخدام الشامبو.

قم بالتبديل إلى المنتجات ذات المكونات اللطيفة:

في كثير من الحالات ، ينتج تقصف الشعر عن استخدام منتجات قاسية على شعرك، إذا كنت تقوم بتبييض شعرك بشكل متكرر أو استخدام مواد كيميائية لتجعيد شعرك أو فرده ، فقد يتضرر ويظهر نحيفًا، حتى منتجات الشعر الاصطناعية اليومية ، مثل الجل ومثبتات الشعر ، يمكن أن تجفف شعرك وتتسبب في تقصفه، لتقليل خطر تساقط الشعر والحفاظ على صحة شعرك ، قلل من استخدامك لمنتجات الشعر أو اطلب من أخصائي العناية بالشعر أن يوصي ببعض المنتجات الطبيعية لعلاج شعرك وتصفيفه.

احصل على زينة منتظمة:

عندما يحدث تساقط الشعر بسبب تلف شعرك وعرضة للتكسر ، يمكن أن تساعد قصات الشعر المنتظمة في الظهور بشكل أفضل، تقل احتمالية تعرض الشعر الذي يتم قصه بانتظام للتلف وتكوين أطراف متقصفة وهشة ، والتي يمكن أن تنتقل لأعلى في اتجاه فروة رأسك، لذا ، على الرغم من أنه قد يبدو مخالفًا لهدفك إذا كنت تحاول إنماء شعرك ، إلا أن قصات الشعر المنتظمة قد تساعدك في الواقع في نمو الشعر ، لأنها قد تساعد في الحفاظ على صحة شعرك وتمنعه ​​من التكسر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة