مساحة إعلانية

الأربعاء، 1 أبريل 2020

زراعة الشعر - مميزاتها وعيوبها وأسعارها وأنواعها

مشكلة تساقط الشعر قد تصل إلى مراحل متقدمة للغاية وتُحدث صلع baldness سواءً جزئي أو كلي وهو ما يجعل الحلول التقليدية المتمثلة في مزج بعض المكونات لتكوين وصفات طبيعية غير مجدية بالمرة، لذلك يتجه معظم الناس إلى زراعة الشعر كأفضل الحلول التي من الممكن أن تخصلهم من تلك المشكلة ربما إلى الأبد.

وعلى الرغم من أن زراعة الشعر حل مميز في كثير من الأحيان إلى انه اختيار له العديد من الفروع التي من المهم أن يكون الشخص المقدم على تلك الخطوة على دراية بها، كأنواع العمليات وأفضل الأمكان التي تجرى فيها وأي واحدة منهم ستكون مناسبة له وهو ما سنحاول توضيحه في هذا المقال حيث سنتحدث عن تفاصيل عمليات زراعة الشعر ومميزاتها وعيوبها وأنواعها وأسعارها.



أنواع عمليات زراعة الشعر
ربما يُطلق مصطلح "تقنيات" كمصطلح أكثر دقة عن الاختلاف بين عمليات زراعة الشعر وهم كالتالي..

- تقنية DHL (قلم تشوي)
في تلك التقنية يتم استخدام أقلام تشوي حيث تتم زراعة الشعر من خلال أخذ شرائح من الشعر الأصلي أو ما تسمى بالمنطقة المانحة لزراعته في المنطقة التي تعاني من الصلع.

- تقنية السفير
في تلك التقنية يتم الاتعماد على أداة يستخدمها الأطباء لفتح قنوات دقيقة في مكان الصلع ويقوم بصناعة البصليات الجاهزة والتي قد تصل إلى 7000 بوصيلة في الجلسة دون ترك أي علامات.

- تقنية FUT
تعد تقنية الشريحة أحد أشهر التقنيات التي كان يتم طبيقها في الماضي في مجال زراعة الشعر، حيث يتم أخذ شريحة كبيرة من المنطقة المانحة (قد تصل إلى 20سم) من أجل استخدامها في الزراعة.

- تقنية البيركوتان
تعد تلك التقنية الأفضل على الإطلاق بالنسبة لمعدلات الخطأ حيث تعد نسبة الخطأ فيها شبه معدومة، وتستخدم عن طريق عمل شقوق في المنطقة المصابة بالصلع بعد أن يتم تجهيز البصيلات المأخوذه من المنطقة المناحة ويقوم الطبيب ببدأ عملية الزراعة.

مميزات زراعة الشعر
- التخدير الموضوعي
- عدم الشعور بالألم اثناء العملية
- إجراء العملية في يوم واحد وعلى جلسة واحدة في الأغلب تستمر من ثلاثة إلى 4 ساعات

عيوب زراعة الشعر
- حدوث نزيف في فروة الرأس خلال اليوم الأول من المعلية
- حدوث ألم مصاحب للعملية
- عدم ظهور النتائج بشكل فوري (بعد 4 أشهر)
- ظهور ندوب أو بثور صغيرة عند جذور الشعر (تدوم عدة أسابيع فقط)
- فقدان الإحساس بالمناطق المزوعة (لمدة تصل لثلاثة أيام)
- حدوث حكة مزعجة لعدة أيام بعد العملية

أسعار عملية زراعة الشعر
تختلف أسعار عملية زراعة الشعر بحسب مكان إجرائها، ليس فقط المكان مثل أن تقوم بتلك العملية في أوروبا أو تركيا أو في مصر كأبرز ثلاث وجهات بالنسبة للعرب، بل ايضاً خبرة الطبيب والفريق المعاون له والتراخيص والمعدات الخاصة بالتقنيات المواجدة في العيادة أو المشفى المقرر أن تقام فيه العمليات.
وعموماً تعد تكلفة العملية في أوروبا هي الأعلى من بين كل شيء، قد تصل التكلفة احياناً إلى 3500 دولار أمريكي، وفي تركيا تقل التكلفة إلى ما يصل 2000 دولار أمريكي فقط، ولكن في مصر وبعض الدول العربية الأخرى تكون التكلفة ما بين 1500 دولار و1700 دولار.

هل ننصحك بإجراء عملية زراعة الشعر؟
في الواقع لا يجب أن يجاوب أي شخص على سؤال إقدامك على تلك الخطوة سواك ولكن بشكلاً عام من قاموا بإجراء العملية في بعض الأماكن المضمونة يقولون أنها كانت تجربة جيدة للغاية وكانت مفيدة لمشكلة الصلع.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ hair care 2020 ©