مساحة إعلانية

الاثنين، 30 مارس 2020

وصفات علاج فراغات الشعر

يتسبب زيادة تساقط الشعر في إحداث فراغات يمكن بسببها مشاهدة فروة الرأس بسهولة وهو ما يسبب إزعاج شديد بالنسبة لمن يعانون من المشكلة سواءً من الرجال أو النساء، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق المجربة لعلاج فراغات الشعر.



أسباب حدوث فراغات الشعر

بالطبع يوجد أسباب أصلية لمشكلة فراغات الشعر، حيث من الممكن لمن لا يستخدمون أي واحدة من الطرق التالي ألا تحدث لهم المشكلة، وإن كنت تقرأ هذا المقال بداعي الثقافة ولا تعاني فعلاً من تلك المشكلة فأمامك فرصة عظيمة لتجنب واحدة من أكثر المشاكل احراجاً.

وإجمالاً يمكننا أن نقول أن تلك المشكلة ناتجة عن بعض العادات الخاطئة من بينها استخدام مواد كيميائية ضارة أو استخدام أدوات تجفيف وكوي الشعر التي تعمل من خلال درجة حرارة عالية، أو شد الشعر بقوة، أو استخدام الشعر الصناعي، وتمشيط الشعر بفرشاة قاسية.

ويوجد بعض الأسباب الطبية الناتجة عن إصابة الشخص بأمراض معينة مثل سعفة الرأس أو الثعلبة أو الزهري الثانوي.

وصفات علاج فراغات الشعر

بحسب الاحصاءات فإن بعض الوصفات الطبيعية تساعد بشكل فعال في علاج فراغات الشعر حال الاستمرار في تطبيقها، ونذكر منها اليوم 5 وصفات لعلاج فراغات الشعر.

- الليمون
عصير الليمون مكون متوفر بكثرة في معظم البيوت، وبجانب استخدام المتعارف عليه في الأكل وبعض الوصفات الآخرى فإنه ايضاً يستخدم في تحسين نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس.
تتم معالجة عصير الليمون لفروة الرأس من خلال وضعه عليه لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله بالشامبو، مع الوضع في الاعتبار أن بعض الأشخاص لديهم حساسية تسبب تهيج في الجلد، لذلك ننصح بأن يتم وضع العصير على جزء صغير في البداية قبل استخدامه بشكل عام.

- زيت الجيرانيوم
يستخدم زيت الجيرانيوم كواحد من الزيوت المحفزة للدورة الدموية والتي تعمل على زيادة نمو الشعر في مناطق الفراغات ايضاً، حيث اثبت أن نتائجه تظهر في وقت قليل مع الاستمرارية في استخدامه.
ويستخدم الزيت من خلال إضافة قطرات منه إلى زيت ناقل (كزيت الجوجابا أو الأرجان) أو الشامبو أو البلسم اثناء عملية غسيل الشعر.

- زيت جوز الهند
ربما ترى أن جوز الهند عاملاً مشتركاً في عدداً من الوصفات التي تخص الشعر، والسبب ببساطة هو أنه يحتوي على الأحماض الدهنية القادرة على اختراق جذع الشعر والمساعدة على تقليل فقدان البروتين فيه ومساعدته على عملية نمو الشعر وهو ما يساعد بالضرورة على اخفاء الفراغات.

- عصير البصل
من الممكن أن الأغلبية لا تعرف أن عصير البصل له فؤائد في نمو الشعر والتخلص من الفراغات، ورغم رائحته القوية التي قد لا تحملها البعض إلا أن له نتيجة قوية في إنبات الشعر بمناطق الفراغات من خلال تدليكه لمدة 10 دقائق يومياً وتركه على الشعر حتى 20 دقيقة قبل غسله جيداً بشامبو ذا مكونات طبيعية.

- زيت بذور اليقطين
يستعمل زيت بذور اليقطين لتعزيز نمو الشعر بشكل كبير بالإضافة إلى أن به العديد من الفوائد الصحية للشعر والجلد وهو ما يجعله خياراً مميزاً في كثير من الاحيان لعلاج فراغات الشعر. ويتم استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس بالزيت مرتين أسبوعياً بجانب وضعه على الشعر بالكامل وهو ما يساعد الشعر على تعزيز صحته.

واليكم مقالات ستفيدكم في العناية بشعركم :

5 وصفات طبيعية توقف تساقط الشعر بشكل سريع.
قشرة الشعر-اسبابها و علاجها طبيعيا .
أسباب تساقط الشعر - الخرافات والحقيقة.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ hair care 2020 ©